مقالات

المخطط الصهيوني


يسري السيد

لا تصدقوهم. فقد سقطت ورقة التوت لا تصدقوهم فقد الكشف الوجه القبيح لهم فى غزة وأصبح الواقع في غزة أكثر غرائبية أو عجائبية من أى فيلم هوليودى رغم أن المخرج واحد ويسكن البيت الأبيض.

نعم في المن لابد من وجود خيط رفيع يربط الواقع بما تراه على الشاشة، وحتى أفلام الخيال العلمي أو الرومية ومصاصو الدماء لا بد من أن تكون الأدوات السينمائية لها علاقة بالواقع ولو بدرجة قليلة حتى تعطى المشاهد مفتاحا للدخول في عالم الفيلم. لكن ما نراه فى غزة وبعيدا عن السوداوية وفصول المأساة وشلالات الدماء والدمار الشامل لا تجد للسيناريو والحوار هناك أملى علاقة يقبلها العقل حتى من قبيل منطق سفاكي الدماء تعالوا نختار بعضها لندرك حجم السخرية السوداء.

كوميديا سوداء

الرئيس الفرنسي ماكرون في اتصال هاتفي مع نتانياهو يحذره ای نقل قسرى للسكان من رفح، يشكل جريمة حرب وكان الذي حدث منذ ٧ أكتوبر ۲۰۲۳ حتى الآن لا يعد جرائم حرب وحرب إبادة جماعية لا كما أبلغ ماكرون نتانياهو عن نيته تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وكأن ما حدث من ٧ أكتوبر لم يكن يستحق ذلك لا ويدين ماكرون الاستيطان الإسرائيلي الآن، وكأن الذي يحدث منذ سنوات ووصل لضم الجولان والقدس ومعظم فلسطين واستقدام ملايين المستوطنين من مختلف فحك العالم ومنهم الالف الى ارض ليست لهم وكأن هذا لم يكن يستحق هذه الإدانة !!

. تصدير الكاو بوى الأمريكي للجميع خلافات وهمية مع تابعه الصهيوني، وفى نفس الوقت يحميه من الى انتقادات دولية بل ويستقبل الان وزير الدفاع الإسرائيلي ليطن من هناك أنه لم يحصل على وعود بصفقات أسلحة وذخائر فقط الحرب غزة، لكنه حصل على وعود بصفقات كبيرة أخرى لاستمرار التفوق العسكرى الإسرائيلى فى الشرق الأوسط، وكل هذا في الوقت الذي يصدرون لنا معارضات شعبية أمريكية ومن الحزب الديمقراطي الحاكم ذاته من تزويد إسرائيل للسلاح ا يعنى يضحكون علينا بكلمات من عينة أن أى اجتياح إسرائيلي لرفح سيضر إسرائيل وفى نفس الوقت يمدونها بصفقات أسلحة الموت والدمار الشامل لتحقيق المهمة لا . الرئيس الأمريكي بايدن يعلن عن إدخال المساعدات لأهل غزة عن طريق البحر وبموافقة اسرائيلية طبعا لكن متى؟ بعد نحو شهرين الى بعد الانتهاء من موت اهل غزة ما بالقتل أو من الاصابات والجراح بعد تدمير المستشفيات أو الجوع ورفض السماح بادخال المساعدات عن طريق معبر رفح البري والاسهل والمناسب !!

مجلس الأمن

. يرفض الكاوبوي الأمريكي قرار من مجلس الأمن بإدانة سرائيل والوقف الفوري لاطلاق النار ثم يتلاعبون بالكلمات من عينة الضروري والمناسب بدلا من الفوري في مشروع قرار يصف حمل بالارهاب ويتقاضى عما ارتكبه الكيان الصهيوني في غزة بقتل أكثر من ٣٣ الف شهيد و ٧٥ الف جريح معظمهم من الشيوخ والنساء والأطفال مما دعا روسيا والصين والجزائر والمجموعة العربية برفض مشروع القرار الأمريكي لكشفهم الملعوب كما يقول السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بقوله إن واشنطن وعدت مرارا وتكرارا بالتوصل إلى اتفاق لإنهاء القتال، والآن أدركت أخيرا الحاجة إلى وقف إطلاق النار بعد مقتل أكثر من ثلاثين الضامن سكان غزة. 

. يضيف الولايات المتحدة تحاول بيع منتج، للمجلس باستخدام كلمة ضروري فى قرارها، مشيرا إلى أن هذا لا يكفي، ويجب على المجلس أن يطالب بوقف إطلاق النار. وأضاف أن النص لم يتضمن أى دعوة لوقف إطلاق النار، واتهم القيادة الأمريكية بتضليل المجتمع الدولي عمده. وقال إن المسودة مجرد تلاعب بالناخبين الأمريكيين ورمى طعم لهم في دعوة لوقف إطلاق النار.
بعد ان استخدمت و بدم بارد حق النقض الفيتو أربع مرات وأضاف منذ البداية كان واضحا أن ما يسمى بالمفاوضات التي كان الأمريكيون منخرطين فيها فى هذا الخصوص كانت تهدف إلى إطالة الوقت وتم تجاهل كافة تعليقاتنا وخطوطنا الحمراء مرارا وتكرار هوأن مشروع القرار الأمريكي يحتوي على ضوء أخضر فعال لإسرائيل للقيام بعملية عسكرية في رفح ويأتي ذلك في ظل استمرار المجازر المتوالية في غزة وتدمير المستشفيات واعتقال الجرحي

مذبحه موسكو

. ومن غزة إلى موسكو وحادث إرهابي راح ضحيته أكثر من ۱۳۷ قتيلا وعشرات المصابين في قاعة حملات موسيقية ويطن تنظيم الدولة الإسلامية مسئوليته عن الحادث فوره وفي نفس الوقت تتسرب الأخبار عن تحذير أمريکی سابق رفضته موسکو بقرب وقوع حادث وتنبيه للرعايا الأمريكيين والبريطانيين بعدم الذهاب إلى السوق الذي وقع فيه الحادث قبل أيام من وقوع الحادث مما يرمى بعلامات الاستفهام
. وفى نفس الوقت ترتفع حالة التأهب الفرنسية إلى أقصى حد تخوفا من حدوث أعمال ارهابيه على اراضيها بعد تلقيها لتهديدات عديدة طوال الاسابيع الماضيه تزامنا مع ارتفاع وتيرة انتقادات باريس لاسرائيل من جهة وموقفها غير المتشدد من روسيا في حربها مع أوكرانيا وعدم قصياتها الكامل الكاوبوي لا وهجوم موسكو لم يجعل الرئيس الروسي بوتين ينتقد تنظيم الدولة الاسلامية لادراكه ان التنظيم والكوبوي الأمريكي وحرب وكرافيا والدعم الأمريكي والغربي وحرب غزة كلها
وجهان لعملة واحدة !!

وهجوم موسكو يجعلنى أكرر السؤال الذي طرحته منذ فترة طويلة وحتى قبل حرب غزة أين هذه التنظيمات بمختلف مسمياتها من احتلال وممارسات الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة رغم رفعهم شعارها الشهير إلى القدس رايحين، ولكن عن طريق تدمير كل البلاد العربية (10) يعني باختصار التأكيد بما لا يدع مجالا للشك بأنها جميع ادوات صهيونية امريكية الاشعال النار في العالم العربي كله تحت راية الإسلام السياسي !!
 
هوامش

لن يكون هناك سلام دائم فى الشرق الأوسط طالما كانت هناك فرة رمل واحدة في فلسطين محتلة من قبل الكيان الصهيوني… عودوا من حيث أتيتم لا مكان لكم في أرض ليست لكم… وعلى فكرة إذا كنتم قد لاقيتم أى نوع من الاضطهاد كما تزعمون فأنكم لم تضطهدوا عندنا ولكن الاضطهاد كان في أوروبا. ارجعوا من حيث أتيتم وخذوا ثأركم ممن ظلمكم إن كان في كلامكم أى ظل للحقيقة !!

زر الذهاب إلى الأعلى